الأحد، 20 فبراير 2011

احدث و اجمل صور اليسا و صور اليسا ممنوعة من النشر ناااااااار

احدث و اجمل صور اليسا و صور اليسا ممنوعة من النشر
احدث و اجمل صور اليسا و صور اليسا ممنوعة من النشر













































صور اليسا في احدي حفلاتها



صور اليسا اثناء تكريمها





صور اليسا بالخارج



صور اليسا 2009




صور
اليسا@صور اليسا الجميلة


صور اليسا في احدي حفلاتها مرة اخري




صور اليسا جديدة









صور اليسا








,



اليسا























صور اليسا









احدث صور اليسا



صور اليسا جديدة





































*اليسا *اجمل احساس



إليسار زكريا خوري
معروفة فنياً باسم اليسا هي مغنية لبنانية معروفة. اليسا كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية. وتعتبر اليسا من النجمات البارزات على الساحة الغنائية العربية وهي الفنانة العربية الأكثر مبيعاً و اليسا الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية و العربية الوحيدة التي حلصت عليها ثلاث مرات, عام 2005 و 2006 و 2010.
شهدت بلدة دير الاحمر اللبنانية بزوغ القمر اليسا يوم 27 اكتوبر من سنة 1978 من أم سورية وأب لبناني، حيث تتالف اسرتها من 3 بنات و3 شباب، ودرست اليسا في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها الا ايام العطل، التحقت اليسا بكلية العلوم السياسية ببيروت لتنال شهاد الباكالوريوس في تخصصها، كانت اليسا متعلقة بوالدها الشاعر ومدرس اللغة العربية "زكريا خورى" لدرجة كبيرة، وقد التحقت اليسا بكلية العلوم السياسة بناء على رغبته وقد توفى والدها قي علم 2004، اليسا من مواليد برج العقرب وتحلم بتكوين عائلة وان ترزق باطفال 'سواء صبي عمر أو بنت ياسمين' لانها تعشق الاسماء العربية،
من هواياتها الرياضة والسفر تعشق اليسا اللون الأبيض وتفضل عطر" جيفينتشي" وتحب ركوب "BMW" وتقود اليسا سيارة دفع رباعي. قبل أن تصبح اليسا فنانة كانت ترغب في ان تكون مقدمة برامج في محطات تلفزية تقدمت إلى الكاستينغ في محطة LBC ومحطات ثانية. كما أنهت اليسا دراسة العلوم السياسية من أجل أهلها لكنها حبها الكبير للفن منعها من الإنخراظ في مجال دراستها. اليسا لها قاعدة جماهيرية كبيرة تكاد تكون الأكثر جماهيرية أما عن علاقاتها العاطفية أرتبطت الفنانة اللبنانية اليسا بالملحن والموزع الأرمني الأصلا غي مونوكيان، وكان هذا الإرتباط العاطفي الوحيد في مسيرتها الفنية، ولكنها لم تلبث ان انهت العلاقة، ويقال انة السبب هو رغبة اليسا في الزواج وتكونين أسرة بينما كان غي غير مستعد لاستقرار. علما بأنة غي مونوكيان قد تزوج في 2008 بفتاة لبنانية.

عندما وصلت اليسا إلى سن 16 عام قررت دخول كلية العلوم السياسية ببيروت تلبية لرغبة والدها، الذي كانت متعلقة به بشدة، ونالت منها البكالريوس بعدها بعدة سنوات.

في نفس العام تعرفت على الفنان الكبير الراحل وسيم طبارة والذي أشركها في فرقته "الشانسونييه"، وجعلها تشارك في مسرحيات سياسية ساخرة قام بتأليفها، ووقفت من خلالها أمام الجمهور على خشبة مسرح "مسرح الساعة العاشرة" Théâtre de 10 heures، ولكنها لم تفكر في ترك الدراسة إرضاءً لوالدها الذي شرط عليها أن موافقته على دخولها الفن ستكون بعد وعدها له بأن تهتم بدراستها أولاً.
واستمر هذا الحال لعدة سنوات، حتى شاركت في برنامج "ستديو الفن" عام 1992، والذي كان يعرض على قناة LBC اللبنانية، الأعلى مشاهدة في ذلك الوقت، وكانت مازالت مرتبطة بدارستها وعملها بالمسرح أيضاً، وتمكنت من تقسيم وقتها على الأماكن الثلاث باجتهاد وجدية شديدين، حتى حصلت من البرنامج على الميدالية الفضية.
بعد البرنامج شاركت في عدة حفلات غنائية، حتى عام 1999، وهو العام الذي طرحت فيه ألبومها الأول "بدي دوب" مع شركة "ليدو برودشكنز" وEMI.
الأغنية الرئيسية للألبوم كانت دويتو مع مطرب الـ"Gipsy" الفرنسي جيرارد فيرير، والتي تم تصويرها كفيديو كليب مع المخرج مارك حديفة، وبدأت معه أول الهجمات الإعلامية عليها، حيث ظهرت وهى ترتدي "ملاية" بيضاء فقط، وهو ما جعل مهاجميها يتهمونها بالإغراء الزائد عن حده، ورغم أن البعض يعتبر الهجوم من هذا النوع هو أمر سئ، إلا أن ذلك أفادها كثيرا وأعطاها دفعة قوية في أول عمل فني رسمي لها.
بعدها وعلى مدار ما يقرب إلى عشر سنوات، حرصت إليسا على طرح ألبوم جديد كل سنتين أو أقل تقريباً، فثاني ألبوم كان "وآخرتا معك" الذي طرحته عام 2000 من إنتاج شركة "ديلارا" وتوزيع "عالم الفن"، والذي طرحت فيه دويتو غنائي جديد مع الفنان اللبناني راغب علامة "بتغيب بتروح"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، خاصة بعد تصويرها كفيديو كليب مع حديفة أيضاً في ثاني تعاون بينهما.
وفي 2002 طرحت اليسا ألبوم "عايشالك" مع شركة "عالم الفن"، والذي صورت منه الأغنية الرئيسية فيه مع المخرج الفرنسي فابريك بيجوتي، وارتدت ملابس ووضعت مكياجا من ماركة "كريستيان ديور" العالمية بالاتفاق معهم، وبذلك اعتبرت أول فنانة عربية تكون واجهة لمنتجات الشركة الكبيرة.
كما صورت منه أغنية ثانية وهى "أجمل احساس" مع المخرج سلمى عجرم، والتي حققت نجاحا كبيرا وكثير من الانتقادات المعتادة لها نظرا إلى رومانسية فكرتها وحرارة أداءها مع الموديل حبيبها في الكليب.
عام 2004 كان بداية تعاون اليسا مع شركة "روتانا"، وطرحت فيه ألبوم "أحلى دنيا"، والذي حصلت عنه على أول جائزة "ولد ميوزيك أوورد" لتحقيقه أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، وصورت منه عدة أغاني هى "كل يوم في عمري" مع المخرج سعيد مارووك، و"ارجع للشوق" مع المخرج براندون ديكرسون، و"حبك وجع" مع المخرج سليم ترك للمرة الثانية بينهما.
وفي عام 2006 طرحت اليسا ألبومها الخامس والثاني مع "روتانا" وهو "بستناك"، وحصلت عنه على الجائزة الثانية لـ"ورلد ميوزيك أوورد" لتحقيقه أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، وصورت منه أغنية الألبوم أولا مع ديكرسون، في تعاونهما الثاني، في براغ عاصمة الجمهورية التشيكية، وأغنية ثانية هى "لو تعرفوه" مع المخرج الفرنسي يانك ساليت.
ثم قررت طرح ألبومها السادس والثالث مع "روتانا"، "أيامي بيك" في نهاية شهر ديسمبر من عام 2007، وجاء توقيت الألبوم مناسبا لمضمون أقوى أغانيه "أواخر الشتا"، والتي كان لها تأثيرا كبيرا على نفوس جمهورها، ولم تصورها أولاً كما كان متوقعاً، بل صورت أغنية "بتمون" مع المخرج وليد نصيف وطرحتها في صيف 2008، ثم صورت بعدها أغنية "أواخر الشتا" مع نصيف أيضاً وطرحتها أوائل 2009.
ومن الواضح أنها تفائلت بشهر ديسمبر لطرح ألبوماتها، حيث طرحت ألبومها السابع والرابع مع "روتانا"، "تصدق بمين" في أواخر ديسمبر 2009، وهو الألبوم الذي جعلها تحصل على "ورلد ميوزيك أوورد" للمرة الثالثة في حياتها لتحقيقه أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الحفل الذي أقيم يوم 18 مايو 2010، وهى بذلك تعد المطربة اللبنانية الوحيدة، والمطربة العربية الثانية بعد الفنان المصري عمرو دياب في الحصول على ثلاث جوائز "ورلد ميوزيك أوورد".
ولقد حصلت على الجائزة دون أي تدخل لشركة "روتانا" في هذا الأمر، خاصة بعد إعلان الشركة عن مقاطعتها للجائزة منذ عدة سنوات، وهى تعتز كثيرا بهذا الأمر، حيث قالت: "(روتانا) أعلنت عدم اشتراكها في المسابقة لهذا العام وهذا ما حدث بالفعل، ولكن اللجنة المسئولة عن الجائزة رصدت بموضوعية الألبومات التي حققت أعلى نسبة مبيعات في العالم العربي، ووجدت أن ألبومي (تصدق بمين) احتل المرتبة الأولى في المبيعات لمدة 16 أسبوعا، وحصولي على الجائزة دون اشتراك الشركة فيها هو أكبر تقدير لي ولأعمالي".
وقامت بتصوير أغنية "ع بالي حبيبي" كفيديو كليب مع المخرج مازن فياض، ومقرر عرضه خلال صيف 2010.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق