الأحد، 27 فبراير 2011

سر جلبا ب معمر القذافى الممزق وحا رسا تةالعزارى



تكسر انتفاضة الشعب الليبي والعنف الذي تقابل به من قبل القوات الموالية للزعيم معمر القذافي ، حاجز الصمت الذي استمر طوال أربعة عقود من حكم العقيد القذافي ، ولعلها المرة الأولى التي يخترق فيها الإعلام العربي والإعلام الليبي المعارض ، حوائط النار القذافية التي منعت وسائل الميديا من نقل الصورة الحقيقية لما يحدث . ولعل الأبرز في الحدث الليبي ذلك السجال في نقل الوقائع بين الإعلام الرسمي الليبي والإعلام المعارض وبينهما الإعلام العربي الذي يحاول رصد الوقائع الحقيقية لما يجري في الداخل الليبي . وبينما تقول صحف المعارضات الليبية ان القذافي يستعد للفرار تاركا أعوانه وميليشياته وراءه ، فان صحيفة الشمس الليبية نشرت ان الزعيم الليبي أطل صامدا من أمام بيته الشامخ في طرابلس الذي حشدت الدول النووية أميركا وبريطانيا وحلف شمال الأطلسي ؛ (170) طائرة قاذفة مقاتلة تزودها (40) طائرة بوينغ بالوقود لهدمه . وتؤكد الصحيفة ان معمر القذافي هو تاريخ المقاومة والتحرر والمجد والثورة . لكن صحيفة البشائر الليبية نشرت ما تعتبره دليلا على اهتزاز قبضة القذافي ، حين نقلت من موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صورة للعقيد معمر القذافي وهو يرتدي جلبابا مقطوعا من اسفلالذراع ، أثناء خطابه الثاني إلى الشعب الليبي. وتضيف الصحيفة .. الغريب أن كثيرين لم يلاحظوا هذا القطع الكبير في الجلباب... ايلاف تنقل بعض ما ورد في صحف ليبيا الرسمية والمعارضة وتعليقات وردت في وسائل الاعلام العربية .


جريدة الأهرام
عكاشة: القذافي يحتاج للعلاج النفسي
أكد الدكتورأحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي ان افعال واقوال الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي تدل على انه مريض نفسي ويحتاج للعلاج الالزامي في المصحة النفسية. واضاف عكاشة خلال حواره في قناة الحياة ان علاج القدافي كمريض نفسي وايداعه مصحة نفسية سوف يحرم شعبه من محاكمته كمجرم حرب بعد استخدامه الاسلحة والطائرات والدبابات في تفريق التظاهرات الليبية ووصفه المتظاهرين بأنهم (جرذان) تارة وبانهم يتعاطون الحبوب المسببة للهلوسة تارة اخرى .
واكد عكاشة ان نهاية القذافي ستكون إما بالانتحار او القتل ، وأبعد عكاشه فكرة انه من الممكن ان يتنحى القدافي عن الحكم الليبي . مشيرا الى ان الرئيس الليبي يعاني ضلالات العظمة والنرجسية المفرطة والتوحد مع السلطة والكرسي والذات والالتصاق بالحكم على أساس أنه (مبعوث العناية الإلهية)، ولذلك يعتقد انه الوحيد صاحب الرأي الصائب في العالم وانه الوحيد القادر على ان يحكم العالم. ووصف عكاشة القذافي بأن لديه (خللاً في التفكير والاختيار) ما جعله لا يستطيع أن يأخذ القرار الصائب في موقعه، مضيفاً أنه خطر على المجتمع وعلى نفسه، وتركه لمدة طويلة قد يؤدي إلى تدهور وكارثة كبرى.
المعارضة الليبية: القذافي يستعد للفرار تاركا أعوانه وميليشياته
اتصالات وجهود المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية أسهمت واكدت التالي:
- قامت شركة الخطوط الالمانية "لوفتهانزا" بصيانة وتجهيز طائرتي الدكتاتور القذافي الخاصتين (VIP) من طراز ايرباص 430 وايرباص 330، وقد قام القذافي بإجبار واحتجاز 24 مهندسا وفني طيران المانيا لحين اتمام عملية التجهيز، واعداد 3 ليبيين لإدارة عملية التجهيز للطيران، ما يشير بوضوح على عزم القذافي الفرار في القريب.
- توقفت شركة لوفتهانزا عن تسليم طائرة من نوع SRJ متواجدة في هامبورغ تتبع الخطوط الليبية، وطائرة من نوع ايرباص A320 تتبع الخطوط الافريقية ومتواجدة في مالطا لغرض الصيانة، الى سلطات القذافي رغم ضغوط النظام، وذلك استجابة لإبلاغ المؤتمر الشركة بأن القذافي يستخدم الطيران المدني ايضا ضد المدنيين الليبيين، بجلب المرتزقة.
- توقفت شركة لوفتهانزا عن تزويد الشركة الليبية الافريقية للطيران القابضة، التابعة للنظام، بقطع الغيار ومستلزمات الصيانة، علما بان الشركة يديرها الإرهابي "صبري شادي"، وتضم الشركات التالية: الخطوط الليبية، الخطوط الافريقية، شركة ليبو، واكاديمية الطيران.
- تم الاتصال ايجابيا بشركة ايرباص لإبلاغها بتوقف عمليات تسليم الطائرات التي اشترتها ليبيا، ووقف تسليمها لسلطات النظام.
جريدة البشائر: القذافي يرتدي جلبابا مقطوعا في خطابه الثاني
نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة للعقيد معمر القذافي وهو يرتدي جلبابا مقطوعا من اسفل الذراع ، وذلك أثناء خطابه الثاني إلى الشعب الليبي.والغريب أن عددا كبيرا لم يلاحظ هذا القطع الكبير في الجلباب إلا بتكبير الصورة . وتم التقاط هذا المشهد الذي يظهر عدم اهتمام معمر القذافي بالصورة التي يخرج بها للعالم ويتحدث فيها لشعبه الليبي . وهذا ليس الظهور الاول الكوميدي لمعمر القذافي حيث سبق وظهر للمرة الأولى وهو يجلس في توك توك ويحمل شمسية تحت المطر ، مؤكدا انه في بني غازي ولم يهرب إلى فنزويلا.
هسبريس
مرتزقة من البوليساريو يقاتلون إلى جانب القذافي
ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن مسلحين من جبهة البوليساريو الانفصالية يقاتلون إلى جانب الدكتاتور الليبي معمر القذافي ضمن قوات المرتزقة التي تضم جنودا أفارقة وطيارين من صربيا وأوكرانيا. وكشفت الوكالة الإيطالية أن مصادر جزائرية أكدت انضمام مقاتلين من الجبهة الانفصالية إلى جانب القذافي وأن المئات من مقاتليها ينتشرون في أرجاء ليبيا بعد أن عبروا الحدود الجزائرية الليبية وبدأوا تمركزهم بالقرب من طرابلس. وأكدت المصادر أن زعيم البوليساريو المدعو محمد عبد العزيز أجرى مكالمة هاتفية مطولة مع الزعيم الليبي لترتيب انتشار القوات التابعة للجبهة. وأفادت وكالة أنباء الجماهيرية الليبية الرسمية أن زعيم البوليساريو كان من القلائل الذين تمكنوا من الحديث مع القذافي هاتفيا الذي يواجه تمردا شعبيا غير مسبوق اجتاح البلاد وبسط سيطرته على مناطق واسعة من ليبيا.


السنوسي والحميدي يهددان شباب الزاوية بالقتل
الزاوية- (خاص) ليبيا اليوم
قالت مصادر مطلعة لصحيفة (ليبيا اليوم) إن عبدالله السنوسي والخويلدي الحميدي أرسلا تحذيرا عبر وسيط لشباب مدينة الزاوية المعتصمين في الميدان إن لم يعودوا إلي بيوتهم سيتعرضون لإطلاق النار والتصفية. وفي اتصال لقناة الجزيرة مع (علاء العربي) وهو من سكان مدينة الزاوية أن المعتصمين في ميدان الزاوية تعرضوا إلى إطلاق نار كثيف استخدم فيه رشاش مضاد للطيران والبنادق من قوات عسكرية لم تحدد هويتها، وأبلغ قناة الجزيرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وأن الشباب المعتصمين تفرقوا في شوارع المدنية. وأشار العربي إلى أن كل سكان مدينة الزاوية يطالبون بإسقاط النظام إلا أنه ذكر أن ولاء الجيش والشرطة غير واضح إن كان مع الثوار أو مع نظام القذافي.


جريدة المسلم
المعارض الليبي عاشور الشامس: ستكون هناك مفاجآت
قال عاشور الشامس، وهو ناشط سياسي إسلامي ليبي معارض ومشرف على موقع أخبار ليبيا في حوار مع موقع سويس انفو السويسري حول امكانية صنع "عمر سليمان" آخر ليبيا ، قال .. هذه المرة، لم يُلق الرئيس خطابا قبل أيام من تنحِّـيه القسري، وإنما فوّض المهمّـة إلى نجله. هدّد سيف الإسلام القذافي بإدخال ليبيا إلى نفَـق حرب أهلية دامية وتقسيم البلد. ومع أن سيف الإسلام نفى في الكلمة التي توجَّـه بها إلى الليبيين أن يكون والِـده مرشَّـحا لمصيرٍ شبيهٍ بالذي عرفه صديقاه، بن علي ومبارك، فإنه كشف أن ميليشياته المسلّـحة (اللجان الثورية) التي تُشبه "حُـرّاس الثورة" (الباسدران) الإيرانيين، ستُـدافع عنه حتى آخر رمَـق، ما يُـؤشر إلى الإستعداد لارتِـكاب مجازر وحشِـية ضدّ المنتفِـضين المدنيين، وربما تفجير حرب أهلية تُؤدّي إلى تمزيق أوصال البلد وصَـوْمَـلته. وقال .. رغم المخاوف من حمام دم لا يعلم أحد مداه، تتّـجه أنظار المراقبين اليوم إلى ما بعد القذافي أو ما يُسمّـى باليوم الموالي The day after ، باعتبار أن ليبيا ستتحوّل إلى حالة ديمقراطية تطْـوي صفحة العقود الأربعة الماضية وتؤسّـس إلى حكم جديد، سيكون فيه للمؤسسة العسكرية دوْر أقرب إلى الأنموذج التونسي منه إلى النهج المصري، حيث تولّـى مجلس عسكري قيادة البلاد موقتا، في أعقاب انهيار الفريق الذي يقوده مبارك، من دون أن يسقِـط نظامه.
ملتقى البحرين : اسرار تكشف لأول مره عن القذافي
1
هل تعلم أن القذافي هو الذي هدم ضريح المجاهد عمر المختار بعد منتصف ليلة 15 يوليو 2000 في الساعة الثانية صباحاً في مدينة بنغازي ونقل الضريح إلى مدينة نائية يقال لها سلوق لأنه يثير في الليبيين الشرفاء حينما يمرون بقربه كل معاني الايمان والفخر والعزة والجهاد والذكر والذكريات الخالدة
2
وهل تعلم أن القذافي متهم بتفجير طائرة ليبية فوق بنغازي عام 1992 في 22 ديسمبر ووجه التهمة للغرب لمقايضة ضحايا طائرة لوكيربي ومات فيها 157 ليبيا
3
وأنه متهم بالتآمر لحقن 400 طفل في مدينة بنغازي بفايرس الأيدز القاتل عام 1997
4
وأنه قام بهدم نادي الأهلي الذي هو امتداد لجمعية عمر المختار. وهل تعلم أن القذافي استبدل بالكتاب الأخضر عن الشريعة الغراء. وطعن في الدين وشكك في الثوابت واستهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام حتى قال عن كتابه الأخضر هو إنجيل العصر الحديث
5
وهل تعلم أن القذافي يقول عن الشريعة الاسلامية إنها قانون وضعي كقانون نابليون وكالقانون اليوناني
6
وهل تعلم أن القذافي هو الذي حذف كل ( قل) من سور القرآن لأنه لا حاجة لها فهي موجهة لمحمد صلى الله عليه وسلم
7
وهل تعلم أن القذافي سب الانبياء عليهم السلام وقال عن نبي الله يعقوب عليه السلام إنه وعائلته من احط العائلات وأشدها كفرا ونفاقا
8
وهل تعلم أنه قال إن محمد صلى الله عليه وسلم إنما هو ساعي بريد وهل تعلم أنه أنكر عموم دعوة النبي صلى الله عليه وسلم للجن والإنس وقال هي محصورة في العرب فقط. وهل تعلم أن القذافي أنكر السنة النبوية وجعل التمسك بها طريقاً وباباً للشرك وعبادة الأوثان والأصنام
9
وهل تعلم أن القذافي يقول إن الكعبة هي آخر صنم ما زال باقيا من الأصنام. وهل تعلم أن القذافي يرى أن مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له أي قدسية وأنه كالفاتيكان
الوفد : حارسات القذافي.. عذراوات برفقة الزعيم
تشكل الحارسات مفتولات العضلات اللاتي يُحطن بالرئيس الليبي معمر القذافي أحد الألغاز المحيرة والمثيرة للاهتمام والشائعات في الوقت نفسه .
البعض ردد أنهن إيطاليات، لكن الحقيقة هي أنهن ليبيبات، ويتراوح عددهن بين 300 إلى 400، ويتلقين تدريبا متقدما في كلية خاصة، يقال إنها تشترط في المتقدمات أن يكنّ "عذراوات". ويرى القذافي أنّ النساء أكثر أهلاً للثقة من الرجال، وأنهن لن يقبلن الرشوة أو يخُنَّه، وهو رأي لاقى رواجاً لدى عدد من رؤساء العالم الذين أدخلوا العنصر النسائي إلى طاقم حرسهم.
وعندما سئلت "عائشة" ابنة القذافي عن حارسات والدها قالت إنه يثق أكثر بالمرأة الليبية، مضيفة "وجود الحارسات خلف والدي يهدف إلى إبراز أهمية المرأة". ويقال إنهن أقسمن "على تقديم حياتهن في سبيل القذافي"، ولذا فإنهن لا يتركنه أبداً، ليلاً أو نهاراً.
ومن المعروف أن القذافي غيّر أسماء الحارسات، ليحوّلهن إلى مجموعة "عائشات"، فأطلق عليهن جميعاً اسم عائشة، على أن يميز بينهن بالأرقام. بحيث أصبحن: "عائشة1، عائشة2، عائشة 3... إلخ". ولم يُسمع عن فرار أيّ منهن حتى اليوم، كما لا يعرف إن كن يتقاعدن أم يستطعن مثلاً تقديم استقالتهن أو ما شابه ذلك. ورغم أن ليبيا تعد من البلدان المحافظة، إلا أن حارسات القذافي لا يرتدين الحجاب، ولا يعرف شيء عن خلفياتهنّ الاجتماعية، وكيف وافقت أسرهنّ على التحاقهنّ بتلك المهنة الشاقة وغير المقبولة في مجتمع قبلي مثل ليبيا. وتشير روايات إلى حدوث تصادم بين حارسات القذافي والأمن المصري خلال إحدى قمم شرم الشيخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق